السلام عليكم عزيزي الزائر

l تسجيل
التوقيت الحالي : 24-11-2017, 12:21 AM
facebook twitter youtube google+ feedburner
  • مرحبا بكم فيhttps://www.al-musawi.com/vb'
  • مشاركاتكم تثري المنتديات.
  • الرجاء المشاركة باستمرار.
منتديات الموسوي في تقنيات التعليم- منتديات متخصصة في بحوث و تكنولوجيا التعلم الالكتروني و المتنقل و المنتشر > ساحة التقنيات التربوية > منتدى التكنولوجيا المساعدة > اللوحة التاطقة للمكفوفين >

 الردود: 0    المشاهدات: 266
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
 اللوحة التاطقة للمكفوفين
04-08-2009, 01:46 PM,
غير متصل
Junior Member
الإنتساب : Jan 2007
المشاركات : 5
المواضيع:
السمعة : 0
#1
اللوحة التاطقة للمكفوفين

نظام تعليمي متكامل طابعة Emprint ولوحة IVEO وبرنامج هال -


[size=10pt][color=navy]نظام تعليمي متكامل للمؤسسات والمدارس وآفاق جديدة في تعليم الكفيف

عرضت شركة ViewPlus الأمريكية لوحة IVEO المتميزة وهي عبارة عن لوحة إليكترونية مكتبية تتصل بجهاز الحاسوب بواسطة منفذ USB. ويستطيع المستخدم وضع رسمة بارزة بعد إنتاجها من طابعة Emprint على لوحة IVEO. وعندما يلمس الكفيف الرسمة تقوم اللوحة بنطق وصف صوتي للجزء الموجود على الرسمة. فعلى سبيل المثال:
لو قمنا بإنتاج خارطة بارزة للوطن العربي بواسطة طابعة Emprint ووضعنا هذه الخارطة على لوحة IVEO فسوف يؤدي لمس الكفيف لأي جزء من أجزاء الخارطة إلى وصف ذلك الجزء. فلو لمس الكفيف حدود المملكلة العربية السعودية فسوف تقوم اللوحة بالإعلان عن ذلك بالإضافة إلى أي معلومات إضافية عن المملكة مثل عدد السكان والأماكن المقدسة وغير ذلك من المعلومات التي تهم المستخدم بصوت عربي منطوق.
ولقد عرضت الشركة خلال المعرض رسوما بارزة لمنحدر عليه سيارة ومن فوقه سحاب ومخطط لهطول الأمطار. ويؤدي لمس السحاب إلى إصدار صوت للرعد وأما لمس السيارة فينتج عنه إصدار لصوت المحرك عند صعودها لأعلى المنحدر بالإضافة إلى أصوات أخرى.
ومن أهم مميزات هذا الحل المتكامل أنه يعمل باللغة العربية والإنجليزية مستخدما صوت سلمى وهيذر ويوسف ورايان.
أما الآفاق التي يفتحها ذلك الحل التعليمي المتكامل فهي غير محدودة. فمن خلاله يستطيع الكفيف التعرف على جميع الأشكال والمجسدات. كما يفتح آفاقا جديدة في تعليم الرياضيات والفيزياء والجغرافيا والتاريخ والطب وغيرها من المجالات أمام الكفيف. ولقد شُوهد في المعرض أعدادا كبيرة من المدرسين والمشرفين على المكفوفين يُقبلون على هذا الحل ويبدون إعجابهم به ذاكرين الآفاق التي يفتحها أمام تعليم المكفوفين.
وتستعد شركة الناطق لتطويع هذا الحل في تعليم المكفوفين المبتدئين على مبادئ الحاسوب ونظام ويندوز بحيث يتم طباعة محتويات الشاشة لتعريف الكفيف على الأشكال المختلفة مثل سطح المكتب وشريط الأدوات وجميع محتوياته والعديد من الشاشات التي يؤدي طباعتها وإضافة الوصف المنطوق إليها إلى عملية تعليمية فعّالة للكفيف.
ويستطيع عملاء طابعة Emprint الحصول على لوحة IVEO والشروع في إنتاج الرسومات البارزة والوصف المنطوق لها وتقديم خدمات تعليمية للكفيف.
http://nattiq.com/ar/node/360
[/size]
مقتبس
04-08-2009, 01:46 PM
الرد
« السابق | التالي »
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف



التنقل السريع :


تعريب شبكة الدعم العربي, بدعم من MyBB
© 2002-2017 MyBB Group.
ImAdige IMADIGE © 2015.